najem.ahladalil
مرحبا بك في منتدى najem.ahladalil

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
najem.ahladalil

نجم أحلى دليل يرحب بالمشرفين و الأعضاء و الزوار.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  دخول  س .و .جس .و .ج  

شاطر | 
 

 جماهير برشلونة في كامب نو "تضر" بصورة اسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AYOUB
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 120
نقاط : 55087
تاريخ التسجيل : 29/09/2012
العمر : 29
الموقع : http://najem.ahladalil.com

بطاقة الشخصية
مقهى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: جماهير برشلونة في كامب نو "تضر" بصورة اسبانيا    الإثنين أكتوبر 08, 2012 6:00 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعربت الحكومة الاسبانية عن قلقها من صيحات المطالبة باستقلال كاتالونيا امس الاحد في ملعب "كامب نو" ضمن مباراة برشلونة وضيفه ريال مدريد, اذ اعتبرتها "مضرة" بصورة البلاد التي تعيش "فترة مضطربة" بسبب الازمة المالية الراهنة.

وقال وزير الخارجية خوسيه مانويل غارسيا-مارغايو اليوم الاثنين: "بلد يقدم صورة انقسامية داخلية في فترة مضطربة مثل التي نعيشها راهنا (...) بدلا من صورة جهد مشترك, يبدو لي بانه يجسد صورة سيئة".

واضاف الوزير لصحافيين في مدريد على هامش افتتاح ندوة حول "ادارة العلامات التجارية" في اسبانيا: "لا شك لدي بان ذلك يضر بصورة البلاد".

ورفع مشجعون لبرشلونة قبل انطلاق الكلاسيكو الشهير الذي انتهى بالتعادل الايجابي 2-,2 فسيفساء عملاقة مكونة من الوان العلم الكتالوني في مدرجات الملعب, في مناخ سياسي متوتر بين الحكومة الاسبانية والاقليم الكاتالوني, تحركه حملات من اجل نيل الاخير استقلاله.

وبعد 17 دقيقة و14 ثانية على انطلاق المباراة, صاحت جماهير المباراة (98 الف متفرج) بصوت واحد: "اندبندنسيا" (استقلال), في اشارة الى العام 1714 عندما دخلت القوات الفرنسية-الاسبانية برشلونة في حرب الخلافة في اسبانيا.

وكان ارتورو ماس رئيس منطقة كاتالونيا التي تعاني من ازمة اقتصادية خانقة اكد الشهر الماضي ان هذه المنطقة "تعبت" من علاقتها مع مدريد, وقارنها بتلك القائمة بين شمال اوروبا وجنوبها, وذلك بعد يوم من مسيرة تاريخية قام بها دعاة الاستقلال في برشلونة.

واوضح ماس "بين كاتالونيا واسبانيا اعتقد ان ثمة شعورا بالتعب والتعب متبادل", مشيرا الى ان "كاتالونيا قد تعبت من الدولة الاسبانية واعتقد ان اسبانيا قد تعبت من طريقة التعامل مع الامور في كاتالونيا" لأن "الشعور في اسبانيا هو ان كاتالونيا ما زالت تطلب وتشكو".

وتؤمن كاتالونيا عبر 200 مليار يورو خمس اجمالي الناتج الداخلي السنوي الخام لاسبانيا لكنها ايضا المنطقة الاكثر مديونية في البلاد مع 42 مليار يورو (21% من ناتجها الداخلي الخام).

وطلبت كاتالونيا في نهاية غشت مساعدة تبلغ 023ر5 مليارات يورو من الدولة لتسديد ديونها.

ودعا رئيس كاتالونيا الذي طالب ب "هيكليات دولة" لاستجابة "الرغبة في الحرية" لدى كاتالونيا, الى تنظيم انتخابات مبكرة في 25 نوفمبر المقبل والى استفتاء شعبي: "فلنأخذ رأي الذين يريدون ان يكونوا دولة" لان "ثمة قسما كبيرا جدا من المجتمع الكاتالوني يريد ان يكون دولة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://najem.ahladalil.com
 
جماهير برشلونة في كامب نو "تضر" بصورة اسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
najem.ahladalil :: أخبار متنوعة :: الرياضة-
انتقل الى: