najem.ahladalil
مرحبا بك في منتدى najem.ahladalil

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
najem.ahladalil

نجم أحلى دليل يرحب بالمشرفين و الأعضاء و الزوار.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  دخول  س .و .جس .و .ج  

شاطر | 
 

 المغربي يونس اوجانا في حوار حصري ** للملاعب **

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imane ouganna
مشرف إعلاني
مشرف إعلاني
avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 44680
تاريخ التسجيل : 08/10/2012

بطاقة الشخصية
مقهى:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: المغربي يونس اوجانا في حوار حصري ** للملاعب **   الأحد مارس 10, 2013 9:52 pm


المغربي يونس اوجانا في حوار حصري ** للملاعب **

**** طموحي ساعدني في تخطي صعوبات الاحتراف .

*** احراز فنجا هدف في اخر 30 ثانيه موقف صعب نسيانه

**** حلمي تحقيق حلم والدي رحمة الله (تمثيل المنتخب الوطني ).

**** الشباب يعاني من الاستقرار الفني.

**** اللاعب العماني موهوب لكن بعيد عن الاهتمام .

**** الدوري العماني يحمل الاثارة والتشويق وما ينقصه الاحتراف والمتابعه الاعلامية .

قدم نفسه بقوة خلال الموسم الماضي خطف الانظار بمستواه الكبير الذي قدمه طوال الموسم الماضي , يعشق الكره اكثر من نفسه , طموحه تحقيق حلم والده رحمة الله وهو تمثيل المنتخب الوطني , انه المحترف المغربي في صفوف نادي الشباب يونس اوجانا ,استطاع ان يقدم اسمه بقوة في قائمة المحترفين في الدوري طوال الموسم الماضي ويستكمل مسيرته الاحترافية بنفس النهج هذا الموسم , اوجانا تحدث بكل صراحه وشفافيه **للملاعب ** عن تجربته مع نادي النادي الشباب وعن الظروف التي يعاني منها خلال الموسم الحالي , بالاضافة عن مسيرته كلاعب وطموحاته وتحدياته التي واجهة خلال مسيرته الرياضية.



التقى به : أحمد بن سليمان السعيدي



***مسيرته الكروية ...

** من أين انطلقت مسيرتك الكروية ؟؟

منذ الصغر وانا امارس لعبة كرة القدم في الحي الذي اعيشة فيه وكذلك في الالعاب المدرسية ,وبعد ذلك التحقت بنادي مدينتي الام ابي الجعد وانتقلت بعدها الي نادي اولمبيك خربيكة , بالاضافة اني مثلت منتخب الالعاب المدرسية .



** حدثنا عن مسيرتك الكروية مع الاندية ؟؟

مسيرتي الكروية مع الانديه قصة لاترويها حكاية قصيرة بل مدونه عشتها وتعلمت منها الكثير , منذ انتقالي الى نادي اولمبيك خربيكة وانا مازلت صغير في السن كتبت قصة نجاح لي وابدت رحلتي تشق طريق اخر , حيث حصلت بطولة الدوري والكاس في نفس الموسم مع الفريق , تلى ذلك تمثيل الفريق في بطولتي دوري ابطال افريقيا وكاس الاتحاد الافريقي , ومنها تم استدعائي للمنتخب الاولمبي المغربي ,وصولا الى اول محطة احترافية خارج المغرب مع نادي الشباب العماني .



*** تجربة جيدة ........

** صف لنا تجربتك مع الاندية التي لعبت لها ؟؟

تجربتي استطيع ان اقول عنها جيده من كافة النواحي خصوصا كنت صغير في السن وانا العب في الفريق الاول , وكنت مواظب وملتزم في التمارين واحب التخالط مع لاعبين كبار من اجل الاستفادة والتعلم منهم وعملت على ذلك منذ الصغر وحققت استفادة كبيرة , والان انا احقق ما عملت عليه عند بداية مع كرة القدم ,ولاانسى المدربين الذين مروا علي في مسيرتي الكروية ولا اخص اسم على اخر والفضل بعد الله سبحانه وتعالي يرجع الفضل لهم في الي وصلت اليه الان .



***صعوبات .........

** ماهي الصعوبات التي واجهتك في مشوار احترافك ؟؟؟؟

** الحياة ملئية بالعقبات والوصول الى النجاح يعني مرورك بصعوبات يجب عليك ان تتغلب عليها , في بداية مشواري الاحترافي تغلبت على صعوبات عديده وساعدني في ذلك طموحي والعزيمة , بينما في محطة احتراف نادي الشباب العماني في البداية عانيت من فرق التوقيت بين عمان والمغرب الذي يصل الى اربع ساعات مع تغيير في المناخ وكنت اجد صعوبة في النوم , بالاضافة الى ذلك طريقة اللعب لكن الحمد لله جولة بعد جوله ومع مرور الوقت وبوقوف الجهاز الفني بقيادة الكابتن مبارك سلطان حينها وبعض اللاعبين استطعت الوصول الى مرحلة ممتازه من التاقلم والانسجام مع بيئة الرياضه في سلطنة عمان .



***موقف من الذاكرة .....

** موقف خالد في ذاكرتك الرياضي ؟؟

مواقف كثيره عالقة في ذهني لكن اصابتي بقطع في الرباط الصليبي في الركبة موقف صعب لا استطيع ان انساه ولاسيما تعتبر اول اصابه لي في حياتي ,اما عن الموقف الذي مازال يمر علي وافكر فيها في كل ثانية ولا استطيع انا اجد لها اي تفسير هو احراز فنجا هدف في اخر 30 ثانية في المباراة النهائية الموسم الماضي .



*** بين اروقة المنتخب المغربي ....

** ماذا تقول عن المنتخب المغربي في الفترة الاخيرة ؟؟

المنتخب مر بفترة من التخبطات في النتائج السلبية وعدم الاستقرار الفني والاداري , لكن الحين بدت الامور تاخذ مجرى افضل مع اسناد مهمة تدريب المنتخب الى الوطني رشيد الطاوسي والذي بكل صراحه اعطى الفرصه للاعب المحلي , وباذن الله مع الوقت سوف نشاهد المنتخب المغربي يتحسن الى افضل .



***اسباب ....

** المنتخبات العربية قدمت مستوى هزيل في بطولة امم افريقيا ؟؟؟ماهو السبب ؟؟

لا نقول مستوى هزيل بقدر سوء حظ لازم المنتخب المغربي وكذلك الجزائر الذي كان ممكن ان يقدم افضل لولا الحظ العاثر في المباريات , بينما تونس فهو في الطريق لبناء منتخب جديد في ظل الظروف السياسية التي تمر بها البلد .



***ظروف الاصابة ....

** لم نشاهدك مع المنتخب الوطني ؟؟

انا مثلت المنتخب الاولمبي لكن ظروف الاصابة التي عانيت منها في الرباط الصليبي شائت ابعادي عن المنتخب الوطني ,اضف الى ذلك اعتماد الجامعه المغربية على اللاعبين المحترفين في اوروبا حال دون وصولي للمنتخب ,واتمنى في الفترة القادمه يتم استداعائي للمنتخب .



**حلم وطموح ....

**حلم وطموح تنتظر الوصول اليه ؟؟

حلمي اني احقق حلم والدي رحمة الله وهو تمثيل المنتخب الوطني , بينما طموحي لا يتوقف عن نقطة معينة واطمح حاليا ان اصل الى مستوى افضل يؤهلني للاحتراف في اندية كبيرة من بوابة نادي الشباب الذي اسعى انا وزملائي لاعادته الى مكانة الصحيح هذا الموسم .



***عروض احترافية جديده ....

** هل تلقيت عروض بعد المستوى الكبير الذي قدمته مع الشباب الموسم المنصرم ؟؟

نعم تلقيت عروض عديده من اندية عمانية واخرى من الخليج لكن فضلت البقاء في نادي الشباب لموسم جديد من اجل استفاده اكثر وتحقيق بطولة لي مع نادي الشباب باذن الله .



***مواهب غنية بالفطرة ...

** كيف تشاهد وضع كرة القدم في السلطنة ؟؟

السلطنة تملك مواهب غنية بالفطرة ربما دول كثير تفتقر لتلك المواهب لكن ارى اهتمام كبير للمواهب من اجل الظهور بشكل كبير , وكذلك السلطنة تفقد خطوة الاحتراف الذي يعيق من مرحلة التطوير والنهوض بسمتوى الكرة ,واعتقد الجميع يشاهد النفص الكبير الذي تعاني منها الانديه بسب ارتباط اللاعبين بالدوريات العسكرية .





*** انطباع .......

** مامدى انطباعك عن الرياضه في عمان ؟؟

بكل امانه انا متابع بقرب للحركة الرياضية في السلطنة وذلك يهمني لاني انا العب في السلطنة , وكونت انطباع جيد عن الرياضه العمانية من كافة النواحي , ما لفت انتباهي هو القارب موج مسقط الذي يصارع الامواج من اجل تحقيق انجازات تاريخية للسلطنة وهو خير دليل على المواهب الغنية بالسلطنة . وانا احرص دائما على متابعة مشاركته.





***وجهة نظر ....

**كيف تصف اللاعب العماني ؟؟

اللاعب العماني موهوب ويملك المهارة والقوة البدينه وهي مقومات اللاعب الممتاز لكن يصطدم بعدم الاهتمام الكبير نظير مايملكة من ميزات ,وماينقص اللاعب العماني هو الدخول الى عالم الاحتراف والاهتمام بنفس من كافة النواحي وذلك سوف يساعده في الظهور بشكل افضل عن ماهو عليه الان .



***راي ....

** مارايك بالدوري العماني من كافة النواحي ؟؟

الدوري في عمان صعب كثير وماتقدر تحكم على نتيجة المباريات في بعض الاوقات المتصدر يتعرص للخسارة من امام متذيل الترتيب , الدوري يملك الاثارة والتشويق لكن بيتقد للاحتراف وايضا للمتابعه الاعلامية التي ربما تكون ضعيفه جدا وهي تعتبر من اساسيات النهوض بالمستوى الفني والتكيتكي للاعب والاندية بعد ان يشاهد سلبياته وايجابيه من خلال مباريتها .





*** اختلاف ....

** هل هناك اختلاف كبير بين البيئة الرياضية في عمان والمغرب ؟؟

نعم هناك اختلاف كبير في المغرب اللاعب متفرع للرياضه بعيدا عن ظغوطات العمليه , بينما في عمان تكمن المشكلة في ارتباط اللاعبين بين جهات عملهم وممارستهم للرياضه , وهذا الامر يؤثر على مستوى اللاعب ويفقد طاقة كبيرة لا يسطتيع ان يقدم لك جميع قوته .



*** بين اسوار نادي الشباب ......

** كيف تشاهد وضع الفريق حاليا ؟؟

الوضع لايرضي الجميع ولا على قدر الطموح , فاصبح الوضع بعيدا عن الاستقرار مع النتائج المتذبذبه نظرا لعدم الاستقرار الفني بكثرة تغيير المدربين الذي اثر على الفريق بشكل سلبي للغاية ,ولابد من ادارة النادي ان تجد الاستقرار على كافة الاصعده من اجل العمل بشكل افضل ونحن كلاعبين نامل بان يصبح الوضع افضل .



** بوجهة نظرك ماذا ينقص الفريق ؟؟

كما ذكرت سالفا الفريق ما ينقصه الاستقرار الفني فقط , والفريق يملك مجموعه متجانسه وادارة تعمل بجهد كبير , ونامل ان يتحسن وضع الفريق الى الافضل مع تولي الكابتن نور الدين زمام تدريب الفريق ,ومع معنويات وعودة اللاعبين من المنتخب والدوريات العسكرية سوف يتحسن الوضع ان شاء الله .



** الوضع الحالي الى يشكل عليكم ضغط كبير ؟؟

نعم يشكل علينا ضغط كبير خصوصا مع توالي النتائج السلبية والفريق يملك اسماء متميزة تستطيع ان تعمل فارق شكل علينا ضغط كبير ,لكن الوضع بدء يتحسن ويزيل الضغط علينا وبعد الفوز على الطليعه في الجولة 16 من منافسات الدوري الفريق يسلك مجرى افضل عن ماهو علية في السابق .





** الفريق قدم مستوى استثائي الموسم الماضي ..ماذا اختلف حاليا ؟؟؟

الاختلاف يكمن في عامل الاستقرار الفني للفريق , فالموسم الماضي المدرب مبارك سلطان استطاع ان يضع تكتكي مناسب للفريق , بينما الموسم الحالي الفريق عانى من اختلاف الطريقة بين مدرب ومدرب اخر فشكل ذلك تشتت ذهني لدى اللاعب وغاب عامل التكتيك المناسب للعناصر المتواجده في الفريق .



** ماذا عن المدرب الجديد للفريق ؟؟

المدرب نور الدين غني عن التعريف فهو مدرب على اعلى مستوى واتوقع انه رايح يضيف الشي الكبير للنادي ,وبحكم خبرته السابقه سوف يضع التكتيك المناسب لوضع الفريق حاليا, وهو مدرب عنده حنكة كبيره في فن التعامل مع اللاعب وهو يشكل لنا راحة نفسية قبل الدخول في المباراة وهذا ما عمل من اول مباراة له مع الفريق .



** قضيت موسمين مع الشباب ماهي الاستفادة التي حصلت عليها ؟؟

لله الحمد استفدت اشياء كبيرة خصوصا انك تتعرف على عقليات واساليب مختلفة وطريقة لعب جديده , وبالاضافة الى ذلك اللعب تحت ضغط وانا احب التحديات ومثل هذه المراهنات , وبعد موسمين لي مع الشباب قدرت اكون نفسي واسمي على مستوى السلطنة .



** ماهو طموحك مع نادي الشباب ؟؟

طموحي ان اتوج بلقب مع الفريق وان اقدم مستوى يخدم الفريق في المشاركة الخليجية , واكون عند حسن ظن جميع مجبي الفريق .

** هل راضي عن ماقدمته لنادي الشباب ؟؟

الحمد لله راضي لكن اطمح بتقديم الافضل وهو تتويج الفريق بكاس صاحب الجلاله وان شاء الله اذا تم ذلك سوف اكون راضي عن نفسي 100%



** كلمة اخيرة ماذا تقول فيها ؟؟؟

في البداية احب اشكر ادراة نادي الشباب برئاسة السيد سليمان البوسعيدي الي وضعوا في الثقه وامل ان اكون عند حسن ظنهم ,واشكر اللاعبين على وقفتهم الكبيره معي والشعب العماني على حسن الضيافه والمعامله الطيب , وفي النهاية اشكرك اخي احمد على الحوار الشيق والممتع معاك[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغربي يونس اوجانا في حوار حصري ** للملاعب **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
najem.ahladalil :: أخبار متنوعة :: الرياضة-
انتقل الى: